محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


محافظ اريحا والأغوار يستقبل وزير المغتربين الروماني يشيد بالعلاقات الفلسطينية الرومانية

04-11-2018
محافظ اريحا والأغوار يستقبل وزير المغتربين الروماني يشيد بالعلاقات الفلسطينية الرومانية

اشاد جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار بالعلاقات القائمة بين الشعبين الروماني والفلسطيني مشيرا ان الاديرة والجالية الرومانية في فلسطين جزء اصيل من النسيج الفلسطيني لدى استقباله ظهر اليوم السيدة نتاليا انتوتيرو وزيرة شؤون المغتربين في حكومة جمهوريا رومانيا الصديقة, في مقر المحافظ وسط مدينة اريحا بحضور رئيس مكتب الممثلية الرومانية لدى فلسطين كاتلين تيرا وعدد من ابناء الجالية ورجال الكنسية الرومانية,

وأوضح ابو العسل ان الاديرة والكنائس الرومانية في فلسطين وفي اريحا والأغوار جزء اصيل في فلسطين وان الحجاج والسياح الرومان مرحب بهم في بلدهم الثاني فلسطين. ونقل المحافظ للوزيرة الوفد الضيف تحيات الرئيس محمود عباس لهم معربا عن امله باستمرار تلك العلاقة وفتح افاق جديدة من التعامل في مختلف الميادين فلسطين ورومانيا.

وأعربت الوزيرة  الرومانية عن سعادتها لزيارة فلسطين ومحافظة اريحا والأغوار مشيرة انه يأتي ألاف الحجاج السياح الرومان من  داخل رومانيا ومن ابناء الجاليات الرومانية سنويا الى فلسطين للسياحة وتأدية الفروض الدينية  في جو من الامن والسلام معربة عن املها باستمرار ذلك وزيادة الاعداد ومزيد من العلاقات بين البلدين.

وعقب تبادل الهدايا التذكارية بين الوزيرة والمحافظ قاما بجولة في متحف الكوفية  داخل مقر المحافظ والذي يضم بعض مقتنيات الشهيد ياسر عرفات.

وتجدر الاشارة ان مدينة اريحا تضم العديد من الاديرة والكنائس الرومانية وسط المدينة وعلى نهر الاردن حيث عمد السيد المسيح عليه السلام.

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع