محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


الاعتصام التضامني مع الاسرى في سجون الاحتلال

10-10-2018
الاعتصام التضامني مع الاسرى في سجون الاحتلال

شارك موظفوا محافظة اريحا والاغوار اليوم الاربعاء في الاعتصام الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر الدولي وسط مدينة اريحا تضامنا مع الاسري والمرضي والمضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال مطالبين الهيئات الدولية والحقوقية والصليب الاحمر. بحضور جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار وسماحة مفتى المحافظة محمد الحاج, وعدد من من ممثلي الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية.

واكد الرجوب اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية لهموم وقضايا الاسرى وانهم في سلم اولوية اهتمام القيادة وتحركاتها الدبلوماسية وفي المحافل الدولية وان الطلاق سراحهم وفي المقدمة ذوي الاحكام العالية والمرضي والنساء والاطفال شرط اساس لاحداث التقدم في اي عملية مفاوضات او تسوية قادمة, داعيا الى مزيد من التضامن والتفاعل الجاد مع الاسرى وعوائلهم وابقاء القضية حية في عقول وقلوب الجميع.

وشدد سماحة المفتى ان الاسرى هم نماذج للتضحية والفداء وبذل النفس دفاعا عن العرض والارض وعن مقدرات الشعب الفلسطيني منوها ان الواجب يفرض علينا مزيدا من التراحم والتكافل وشد الصف وتمتين الوحدة الوطنية خلف القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني.

وطالب الحضور المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر الدولي التدخل والضغط على سلطات الاحتلال فيما يتعلق بالاسرى المرضي والكمضربين عن الطعام والتوقف عن سياسة الاعتقال الاداري واعتقال الاطفال والنساء .

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع