محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


ابو العسل وشكارنة التعليمات واضحة بوقف التعديات على الاراضي الحكومية

09-10-2018
ابو العسل وشكارنة التعليمات واضحة بوقف التعديات على الاراضي الحكومية

اكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل ورئيس سلطة الاراضي موسى شكارنة ان التعليمات واضحة تقضي بوقف التعديات على الأراضي الحكومية، والمضي قدما بتسوية اي تعديات سابقة، حسب الاصول والمقتضيات القانونية.

وشدد ابو العسل وشكارنة خلال لقائهما اليوم في مقر محافظة اريحا والاغوار بحضور عبد الجواد سلاودة مدير شرطة المحافظة و بلال حالوب مدير المخابرات العامة بالمحافظة وعبد الكريم سدر وكيل مساعدة وزارة الحكم المحلي وممثلي الاجهزة الامنية الاعضاء في لجنة التعديات على الاراضي الحكومية انه غير مسموح لأي كان، الاعتداء على تلك الاراضي او المباني، التي هي ملك للأجيال القادمة، مؤكدين في الوقت نفسه ان توجيهات الرئيس ورئيس الحكومة تقضي بتوفير الحياة الكريمة وحق المواطن بالسكن.

واوضح شكارنة ان الحفاظ على الاراضي الحكومية وحمايتها من التعديات هو تطبيق للقانون والحفاظ على الاراض كمخزون استراتيجي للاجيبال القادمة والمنفعة العامة في اقامة المداسر والمستشفيات والمؤسسات الحكومية وماركز خدمات للمنفعة العامة والصالح العام.

واكد ابو العسل على تعليمات الرئيس وتوجهات الحكومة بانفاذ القانون وانه سيصار الى تسوية بعض الاعتداءات السابقة وفق الاصول، لافتا الى تشكيل لجنة عليا لمتابعة ملف التعديات حرصا على المنفعة العامة، ووقف كل التعديات وايجاد تسويات عادلة لتعديات سابقة، وتخمين تلك المساحات من قبل سلطة الاراضي والجهات ذات الاختصاص.

وقام ابو العسل وشكارنة وعدد من الحضور بجولة على الاراضي واماكن التعديات السابقة للوقوف على حجم المشكلة والية ايجاد الحلول بما يحفظ حقوق الدولة وعمل تسويات لحالات قائمة منذ سنوات ومنع اي اعتداء جديد على الاراضي الحكومية كما التقوا عددا من المواطنين ورؤساء البلديات والمجالس والهيئات المحلية حول ذات الموضوع والية التسويات العادلة.

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع