محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


لجنة التعديات على الاراضي في المحافظة تتحفظ على اليات

30-05-2018
لجنة التعديات على الاراضي في المحافظة تتحفظ على اليات

تحفظت لجنة التعديات على الاراضي في محافظة اريحا والأغوار اليوم على معدات واليات حفر لمعتدين على الاراضي الحكومية في منطقة الديوك والنويعمة الى الشمال من مدينة اريحا.

وذكرت مصادر امنية رفيعة ان قرار التحفظ تنفيذا لقرارات اللجنة الامنية العليا لمنع التعديات على الاراضي الحكومية والتي تعود للمنفعة العامة. وأوضحت تلك المصادر انه لوحظ في الاونة الاخيرة محاولة التعدي او استغلال اراضي حكومية من قبل بعض المواطنين دون أي مسوغ قانوني, وتم تنبيه المواطنين بان هذه اراض تعود للمصلحة والمنفعة العامة, ولا يجوز استغلالها او التعدي عليها دون مسوغ قانوني .

وأضافت المصادر ان بعض المواطنين يحاولون احداث تغيرات بارض ليست ملكا لهم من خلال التجريف وإجراء تغييرات على معالم الارض خاصة في ايام العطل وإحداث امر واقع بالتجريف. وشددت المصادر الامنية انه تم اشعارهم بضرورة التوقف نهائيا. وأضافت وان خطوة اليوم بالتحفظ ومصادرة المعدات والآليات لمنعهم وردع من تسول له نفسه بالتعدي على الاملاك العامة, وحفاظا على المصلحة العامة وعلى الاراضي الحكومية والتي هي ملك للأجيال القادمة للمنفعة العامة.

وتجدر الاشارة انه تم تشكيل لجنة امنية عليا لمنع التعديات على الاراضي الحكومية بقرار من دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله وتحظى بمتابعة دقيقة من قبل رئيس الوزراء للحفاظ على الاراضي الحكومية وذات المنفعة والمصلحة العامة.

 

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع