محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


دورة تدريبية بعنوان "مفاهيم النوع الاجتماعي"

06-02-2018
دورة تدريبية بعنوان

عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة اريحا والاغوار صباح اليوم بمقر المحافظة باريحا  لقاء تدريبي بعنوان "مفاهيم النوع الاجتماعي" استهدف منسقي ومنسقات  وحدات النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية والشرطية بالمحافظة, وذلك بالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي بالشرطة الفلسطينية بالمحافظة.وبدعم من مركز تواصل بالمحافظة.

وتطرقت سماح السلمان منسقة مركز تواصل ودائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة بمحاضرتها الى مفاهيم النوع الاجتماعي وتطبيقاته على ارض الواقع وتوضيح الفرق بين النوع الاجتماعي والجنس الى جانب التطرق الى اهمية النوع الاجتماعي وتوضيح الادوار الانجابية والانتاجية. وبينت السلمان ان هذا اللقاء التدريبي ياتي في اطار سلسلة من برامج وفعاليات بناء القدرات والتمكين لمنسقي وحدات النوع الاجتماعي بالمحافظة.

وتحدث الرائد مراد ابو الرب مسؤول وحدة النوع الاجتماعي في شرطة محافظة اريحا والاغوار مؤكدا اهتمام قيادة الشرطة الفلسطينية والنقلة التي حدثت في هذا المجال. منوها ان "الدستور" القانون الاساسي الفلسطيني ضمن مساواة المواطن الفلسطيني بالحقوق والوجبات بغض النظر عن اللون او الجنس او المعنقد. متحدثا حول مفهوم تطبيق العدالة الاجتماعية داخل المؤسسات وكذلك بالنسبة لمنلقى الخدمة من تلك المؤسسات مشيرا ان الشرطة الفلسطينية والمؤسسة الامنية الفلسطينية قطعت شوطا لترجمة تلك المفاهيم على ارض الواقع.

وشمل اللقاء تدريب نظري وعملي وحوار بين الحضور حول اليات تطبيق وفهم النوع الاجتماعي وامكانية تحويل تلك المفاهيم والمصطلحات الى واقع وسلوك عملي.

أريحا هذا الاسبوع