محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


اجتماع للاطر النسوية في المحافظة

06-02-2018
اجتماع للاطر النسوية في المحافظة

عقد اجتماع موسع للاطر النسوية في محافظة اريحا والاغوار وذلك في مقر المحافظة وسط اريحا بحضور الوكيل جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار وسماح السلمان منسقة مركز تواصل بالمحافظة  ومسؤولي وحدات النوع الاجتماعي بالاجهزة الامنية والمدنية بالمحافظة الى جانب ممثلين عن المؤسسات والمراكز العاملة بقضايا المراة. وياتي هذا الاجتماع لتحديد الاحتياجات والدورات التدريبية والتمكين الاقتصادي للمراة لتضمينها ضمن خطة مركز تواصل للسنوات الثلاث القادمة.

وشدد الرجوب على محورية دور المراة في كل اوجه ومناح الحياة الفلسطينية بتفاصيلها اليومية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية, مشيرا الى اهمية التطوير والتدريب والتاهيل الدائم ومواكبة التغيير والتطوير وتغيير احتياجات المجتمع. واضاف ان المراة هي التي تدير عائلة وتتبر شؤونها قادرة على تدبر احتياجات التدريب والتاهيل والتمكين الاقتصادي وفق الامكانات الموجودة..

وبينت السلمان ل"وفا" ان الاجتماع الموسع والذي ضم كل المؤسسات الشريكة في برامج ومشاريع تواصل هو لتحديد احتياجات التدريب للسنوات الثلاث القادمة لمواصلة بناء القدرات والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والقانوني للمراة مشيرة بالتعاون القائم بين مختلف المراكز والمؤسسات ووحدات النواع الاجتماعي بالمحافظة ودعم المحافظة بهذا المجال.

واكد الحضور على اهمية التكامل بين البرامج واحتياجات المراكز ووحدات النوع الاجتماعي للخروج باقصى فائدة من برامج التدريب والتاهيل والتمكين كما ناقش فعاليات وانشطة احياة يوم المراة والمناسبات المتعلقة بالام والمراة الفلسطينية.

أريحا هذا الاسبوع