محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


افتتاح مخيم الشهيد هاشم ابو ماريا

06-08-2017
افتتاح مخيم الشهيد هاشم ابو ماريا

جرى صباح اليوم افتتاح مخيم الشهيد "هاشم ابو ماريا" في قاعة مركز الطفل التابع بلدية اريحا
بتنظيم من الحركة العاملية للدفاع عن الاطفال - فرع فلسطين, بحضور جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار وسالم غروف رئيس بلدية اريحا ، وممثلين عن الشرطة والاجهزة والدوائر الرسمية والاهلية.
واكد الرجوب على اهمية المخيمات والانشطة الشبابية والطلابية خاصة في فترة الصيف لاشغال وقت الطلبة بما هو مفيد واهمية ان تحوي هذه المخيمات برامج تعزز شخصية المشارك وانتماءه الوطني وكذلك ومعرفته باسماء الشهداء واعلام ومفكري فلسطين وكذلك القرى والمدن الفلسطينية. منوها بعدم المحافظة وتشجيعها لكل ما يخدم المصلحة العامة.
وتحدث غروف عن دعم وتشجيع البلدية لكل الانشطة الرياضية والثقافية والبرامج التي تعني بالشباب وانها تقدم المرافق التابعة لها لاحتضان تلك الانشطة.
وتحدث خالد قزمار مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال - فرع فلسطين حول انجازات الحركة وما تقدمه للاطفال وتحدث عن سيرة حياة الشهيد هاشم ابو ماريا الذي كان يشغل منسق الحركة في منطقة الجنوب وعما كان يقدمه للاطفال وحبه للعمل في هذا المجال
وبينت مجدولين العمصي منسق الحركة العالمية في منطقتي الجنوب والوسط ان المخيم الصيفي يهدف الى رفع قدرات الاطفال وصقل شخصيتهم القيادية حيث يحتوي المخيم الصيفي على ثلاثة زوايا ( الاشغال اليدوية والفنية ، انشطة تعليمة وتطوير قدرات ، وتثقيف وطني ومدني وتوثيق ومراقبة ) ويقام لمدة اريعة ايام ويشارك في المخيم اطفال من الحركة العالمية في محافظة اريحا والاغوار ويبلغ عددهم 40 طفل.
وتجدر الاشارة ان الحركة العالمية تضم مؤسسات شريكة لها بمحافظة اريحا والاغوار كجمعية كنعان للتطوير المجتمعي ومركز الطفل وجمعية اريحا التعاونية وجمعية العوجا التعاونية.

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع