محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


الفتياني وصيدم يتفقدان مدارس محافظة اريحا والاغوار

17-12-2015
الفتياني وصيدم يتفقدان مدارس محافظة اريحا والاغوار

 

أكد محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أهمية تكريس نهج إبداعي يسهم في صقل شخصيات الطلبة وتحفيزهم للانخراط في بيئة حاضنة للإبداع والتميز والاختراع العلمي، والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة والرائدة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال جوله تفقدية في مدارس: فاطمة الزهراء الثانوية، وسيرا للتعليم الخاص، وبنات مرج الغزال الثانوية، ومرج الغزال الأساسية المختلطة، وخالد بن الوليد الأساسية المختلطة، والجفتلك الثانوية المختلطة، بالإضافة إلى جامعة الاستقلال.

وشارك في الجولة نائب المحافظ جمال الرجوب وقائد الأمن الوطني العميد محمد الأعرج, وقائد شرطة المحافظة العقيد فواز طالب, ومدير الأمن الوقائي العميد سعيد العطاري، وأمين سر المكتب الحركي للمعلمين محمد نجوم، وغيرهم من ممثلي الفعاليات والمؤسسات الرسمية والمجتمعية، ومدير تربية أريحا محمد الحواش.

أكد المحافظ الفتياني على دور التعليم في تنشئة الأجيال ورفدها بالقيم وإعدادها من اجل تحمل المسؤوليات وبناء دولة فلسطين المستقلة، مشيراً إلى احتياجات محافظة أريحا والأغوار وضرورة العمل والتنسيق مع كافة الجهات لضمان تلبية هذه الاحتياجات وخدمة أهالي المحافظة والقضايا التربوية.

وأشار صيدم الى أن هذه الجولة تأتي في إطار تواصله مع الميدان التربوي والتعرف على واقع التحديات التي تواجه التعليم في كافة المناطق المستهدفة، لافتاً الى أن اختيار محافظة أريحا والأغوار يجسد اهتمام الوزارة نحو تعزيز ودعم القطاع التعليمي في هذه المحافظة التي تعاني من سياسات الاحتلال الاستيطانية واستهدافه للمدارس والمؤسسات التعليمية.

وفي مدرسة فاطمة الزهراء، التي تعتبر المدرسة الأولى التي زارها الشهيد ياسر عرفات بعد عودته إلى أرض الوطن، شارك المحافظ الفتياني والوزير صيدم والوفد طالبات المدرسة فعاليات الطابور الصباحي ومراسم رفع العلم الفلسطيني والنشيد الوطني والإذاعة المدرسية، بالإضافة الى تفقد مرافق المدرسة والإطلاع على مختبر العلوم وتجارب الطالبات العلمية وكذلك افتتاح معرض للنشاطات الكشفية والأشغال اليدوية.

وفي مدرسة سيرا للتعليم الخاص التقيا برئيس المدرسة الإقليمي تود اوفي، ومديرة المدرسة سلوى الياسيني، حيث استهدفت الزيارة التعرف على نشاطات المدرسة وفعالياتها التي تهدف إلى خدمة الطلبة الذي يعانون من صعوبات التعلم، وتم خلال الزيارة تفقد مرافقها والتباحث في آليات دعمها ونقل تجربتها من خلال التنسيق والتعاون الكامل مع الوزارة.

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع