محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


الاعلان عن اطلاق اسم الشهيد محمد ابو خضير على دوار المدخل الجنوبي لمدينة اريحا

14-07-2015
الاعلان عن اطلاق اسم الشهيد محمد ابو خضير على دوار المدخل الجنوبي لمدينة اريحا

اطلقت محافظة اريحا والاغوار وبلدية اريحا اسم الشهيد محمد ابو خضير على دوار المدخل الجنوبي للمدينة، تخليدا لذكرى الشهيد البطل محمد ابو خضير الذي اغتالته ايادي المستوطنين.

وحضر حفل الاطلاق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. صائب عريقات ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة وعضو المجلس الوطني اسماعيل ابو داهوك وقائد المنطقة العقيد ركن محمد الاعرج وعائلة الشهيد محمد ابو خضير ومداراء المديريات الحكومية والاجهزة الامنية والفعاليات الشعبية.

الفتياني قال ان شهيد الفجر محمد ابو خضير كان ضحية الحقد الاسود في قلوب قتلته من المستوطنين، وان الاعلان عن اطلاق اسم دوار حيوي باسمه ما هو الا رسالة واضحة للقاسي والداني ان الدم الفلسطيني هو دم واحد في القدس وغزة واريحا، وهو ايضا رسالة تحدي بان ارادة هذا الفلسطيني لن تلين وان الحق الفلسطيني في هذه الارض ثابت وراسخ في العقول.

د. عريقات قال ان ان جريمة قال ان جريمة احراق الشهيد محمد ابو خضير حيا هي دليل على ارهاب دولة الاحتلال واكد على ان  القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ماضية قدما في التوجه لمحكمة الجنايات الدولية وهي الان عضوا فيها، واضاف ان دولة فلسطين قدمت لمحكمة الجنايات 3 ملفات، واصفا هذا بالانجاز الناجم عن العمل الوحدوي لجميع فصائل منظمة التحرير وحماس والجهاد الاسلامي والاكادميين الفلسطينيين ومؤسسات المجتمع المدني.

جلايطة اكد ان هذه الجريمة لم تكسر عزيمة الشعب الفلسطيني بل كانت بمثابة منارة جديدة للحرية والاستقلال، واضاف انه تم اختيار دوار مدخل مدينة اريحا حتى يبقى اسم الشهيد حيا فينا ومتداولا بين عامة الناس.

وبدوره والد الشهيد حسن ابو خضير شكر جميع القائمين على حفل الاطلاق وقال انه ستبقى جريمة اغتيال شهيد الفجر محمد ابو خضير وصمة عار على هذا الاحتلال الغاشم، ووجهه تحية للرئيس محمود عباس لمنحه الشهيد نوط القدس .

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع