محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


نائب محافظ اريحا والاغوار يتفقد مشروع الخط الناقل في الجفتلك

14-06-2015
نائب محافظ اريحا والاغوار يتفقد مشروع الخط الناقل في الجفتلك

قال نائب محافظ اريحا والأغوار جمال الرجوب ان المحافظة لن تؤلو جهدا  بالشراكة مع المؤسسات الدولية والمحلية من اجل تحسين البيئة الحياتية في الاغوار الفلسطينية وان هذه الجهود تنصب في اطار دعم صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة السياسات الاجرامية من قبل المحتل.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمشروع أنابيب الخط الناقل لمنطقة الشونة ، والذي يشمل قرية الجفتلك  حيث بلغ طول الانبوب (2000 م) وباشراف مؤسسة الهيدرولوجيين وبالتعاون مع محافظة أريحا والاغوار ومجلس الجفتلك ، وبتمويل  من جمعية التعاون من اجل السلام ووكالة الباسك للتعاون الإنمائي الدولي حكومة الباسك ، وذلك بتكلفة (48000 يورو) بالإضافة لمضخة عالية الكفاءة.

واضاف رجوب ان الاحتلال يحاول بكل الطرق والوسائل محاصرة المواطن في الاغوار في سياسة واضحة تهدف من اجل تفريغ السكان الاصليين واحلال مكانهم المستوطنين مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي للاحتلال في منطقة الاغوار وخصوصا في مجال الزراعة حيث بلغت عائدات الاحتلال ما يقارب 600 مليون دولار.

عثمان العنوز رئيس المجلس المحلي لقرية الجفتلك شكر جميع الجهات المساهمة في هذا المشروع مؤكدا ان المشروع سيعمل على حل مشكلة كبيرة كانت تتمثل بالتوزيع العادل للمياه واضاف ان اهالي قرية الجفتلك يقدرون عاليا مساهمات اصحاب الايادي البيضاء في تطوير القرية.

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع