محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


مؤسسات وفعاليات اريحا تتطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات في القدس

11-12-2014
مؤسسات وفعاليات اريحا تتطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات في القدس
اريحا:16/10/2014 طالب شخصيات دينية وسياسية وأعضاء المجلس التنفيذي  لمحافظة اريحا والأغوار المجتمع الدولي والمنظمات والهيات الحقوقية ومجلس جامعة الدول العربية والمنظمات والهيئات الاسلامية بالتدخل واجبار اسرائيل على وقف الممارسات والانتهاكات الدينية الاسلامية والمسيحية من قبل المستوطنين وحماية اسرائيل لهم وخصوصا  الاعتداءات والمحاولات المتكررة من قبل قطعان المستوطنين الاعتداء على ساحات وباحات المسجد الاقصى الشريف وكذلك قيام المستوطنين بحرق او كتابة رموز وشعارات على الاماكن المقدسة الاسلامية هنا او هناك. وذلك في ختام اجتماع موسع عقد ظهر اليوم بمقر محافظة اريحا والاغوار وسط اريحا برئاسة  ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وحضور محمد جلايطة رئيس وسماحة مفتي المحافظة محمد الحاج  ورؤساء وممثلي الهيئات المحلية والبلدية بالمحافظة والاجهزة الامنية والشرطية  ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة.
وقال المحافظ الفتياني ان ما تقوم به سلطات الاحتلال وكذلك المستوطنين من اعتداءات متكررة ومحاولة المتطرفين باقتحام المسجد الاقصى وحرق لمسجد هنا او هناك وكذلك حرق اراض زراعية  يبقي حالة التوتر  والاحتقان قائمة وإمكانية حدوث الصدامات قائمة مطالبا المجتمع الدولي والهيئات ذات العلاقة بالقيام بدورها نحو اجبار اسرائيل لاحترام الاتفاقات الموقعة وقيامها بخطوات تساعد على التقدم بعملية سلام جادة منوها بالتطور الاوروبي نحو الاعتراف بدولة فلسطين كالسويد وبريطانيا وتلميحات البعض الاخر لقرب الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وفيما بتعلق بالوضع في منطقة اريحا اعلن المحافظ الفتياني عن وجود برنامج طموح لإحداث تنمية زراعية حقيقة وتشجيع الاستثمار في الزراعة والثروة الحيوانية بالمحافظة والأغوار الفلسطينية تقدمها الوكالة الامريكية للتنمية ومن خلال بنك فلسطين تقدمة 20 مليون دولار كقروض ميسرة لتشجديع المبادرات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية, منوها ان تلك القروض ميسرة وعليها تامنيات المخاطر الزراعية ولاتزيد نسبة الفائدة الرمزية عن 1.7%.
وتحدث جلايطة عن المخطط الهيكلي الجديد  لبلدية اريحا مؤكدا على اهمية وضرورة التزام المواطنين والمؤسسات والهيئات بالمخطط الجديد فيما يتعلق بتخصيص المساحات والتقسيمات الواردة بالمخطط . وبين ان بدء العمل بمرحلة اخرى من مشروع الصرف الصحي للمدينة بعد الحصول على دعم من الوكالة الامريكية للتنمية 15 مليون دولار للتمديدات الفرعية للمشروع.

وتحدث د.اراب عناني مدير صحة المحافظة عن جهوزية المبني الجديد لمديرية صحة المحافظة والذي زود بمعدات والات حدثيه ووجوده في الموقع الجديد يسهم من نخفيف اعباء الازدحام والاكتظاظ  والتي كانت في الموقع القديم منوها بحرص وجهود رئاسة الوزراء ووزارة الصحة وكذلك المحافظة والبلدية والمؤسسات والغيوريين من ابناء المحافظة على الوضع الصحي. وكذلك دور الاصدقاء للشعب الفلسطيني والدول المانحة التي تبرعت لانشاء وتجهيز المبني الجديد.

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع