محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


الفتياني والحسيني يزوران مركز "الهدى والطهارة" جمعية النور

22-01-2014
الفتياني والحسيني يزوران مركز

اكد عدنان الحسيني وزير شؤون القدس, وماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار ان محاربة افة المخدرات ومحاولة نشرها بين الشباب الفلسطيني هي واجب مجتمعي تتطلب تتضافر جهود الجميع. وان الاهتمام بمن وقع ضحية هذه الافة  واعادة تاهيله ودمجه في المجتمع مسؤولية جماعية واخلاقية. وذلك خلال تفقد الفتياني والحسيني مركز "الهدى والطهارة"/جمعية النور المقام في مقام النبي موسى التابع لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية الى الجنوب من مدينة اريحا.

وبين الفتياني والحسيني ان هناك حرب ضروس تشنها جهات اسرائيلية لنشر هذه الافة وتدمير الشباب الفلسطيني الى جانب بعض الاشخاص ممن باعوا كل القيم الدينية والاخلاقية وبلا ضمير للمتاجرة او الترويج للافة مشددين ان الاجهزة الامنية والشرطية تبذل قصارى جهدها لملاحقة ومحاربة هذه الافة.واثنا الفتياني و الحسيني على جهود القائمين والمتطوعين لعلاج المدمنين نزلاء المركز مشددين ان الخطوة الاولى في العلاج هو قدومهم هنا او اي ماوى علاجي واعترافهم بانهم في مشكلة وبحاجة الى المساعدة وان الارادة وحدها كفيلة وتعاونهم مع برامج التوعية والعلاج الكفيلة بعودتهم افراد منتجين لهم دورهم في المجتمع ووطنهم فلسطين.

وبين نوح الزغاري مدير الاوقاف في محافظة اريحا والاغوار ان المكان يتبع لوزراة الاوقاف والتي لا تالوا جهدا في التعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لاتهيل هذا المكان والابقاء عليه كمعلم ديني وسياحي واثري الى جانب الجانب الايوائي لعدد من الراغبين بالشفاء والتخلص من افة المخدرات باشراف ومتابعة الجمعيات والجهات ذات العلاقة بهذا المجال وانعزال المكان هنا وبعده يساعد في اختصار مراحل العلاج.

وبين احمد حجازي المدير العام للمركز ان المركز يضم 32 من الذين كانوا يتعاطون المخدرات واتوا هنا بمحض ارادتهم ولرغبتهم بالتخلص من هذه الافة مشيرا ان المركز يقدم الخدمة الايوائية والعلاج ومحاضرات التوعية الى جانب ممارسة النزلاء الانشطة الرياضية والترفيهية وتعلمهم منهج تساعدهم للاندماج والعودة للحياة الطبيعية حيث تم حديثا اقامة منجرة لتعلم النجارة وصناعة الاثاث. منوها بالاهتمام من قبل محافظي القدس واريحا والاغوار ووزارة الاوقاف وبكل الجهود الرسمية والشعبية في هذا الاطار.

 

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع