محافظة اريحا والاغوار

اريحا .. اقدم مدينة في التاريخ


المحافظ يؤكد على أهمية المشاركة الشعبية في دعم استحقاق أيلول

06-09-2011
المحافظ يؤكد على أهمية المشاركة الشعبية في دعم استحقاق أيلول

أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على أهمية المشاركة الشعبية في الفعاليات الداعمة لاستحقاق أيلول فلسطين الدولة 194 وعلى إصرار الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في التوجه للأمم المتحدة من اجل الحصول على الاعتراف الدولي ونيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني مع رئيس الغرفة تيسير الحميدي وأعضاء الهيئة الإدارية للغرفة  التجارية الصناعية في المحافظة.

وقال المحافظ الفتياني إن الاعتراف بدولة فلسطين سيحدد مرجعية المفاوضات في إطار الأمم المتحدة، وضمن إطار قانوني وجدول زمني محدد. وأضاف المحافظ الفتياني أن الاعتراف بفلسطين يجعل حق تقرير المصير لشعبنا حقا شرعيا, وأن فلسطين ستصبح دولة كاملة العضوية في جميع المؤسسات والمنظمات العالمية، و يصبح علينا جميعا مساءلة إسرائيل بما تقوم به من أعمال اعتقال وهدم وتجريف وحصار واستهداف للمواطن الفلسطيني والأنشطة الاستيطانية البغيضة.

 وذكر أن الشعب الفلسطيني ليس بصدد الصراع مع أي طرف بل يريد خيارا سلميا يوصله إلى حل الدولتين، وأن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لكل الشعب الفلسطيني. وأكد المحافظ الفتياني على أهمية مشاركة المواطنين في محافظة أريحا والأغوار في الأنشطة والفعاليات الجماهيرية والشعبية والمسيرات السلمية وكتابة رسائل شعبية للمنظمات والجهات الدولية تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في استحقاق أيلول وان تكون فلسطين الدولة رقم 194  

كما اطلع الحميدي المحافظ خلال اللقاء على أوضاع القطاع الاقتصادي وعلى الجهود التي تبذل من قبل الغرفة لترتيب القطاع الاقتصادي وعلى الخطط المستقبلية  للغرفة من اجل النهوض بالقطاع الاقتصادي وتنميته في المحافظة والأغوار.

شاركونا
أريحا هذا الاسبوع